Header Image 04

طريقة لاستنتاج زاوية ميلان سطح وفرضها على لاعبك

طريقة لاستنتاج زاوية ميلان سطح وفرضها على لاعبك:

[​IMG]

1) اجمع الأجسام الصادمة colliders التي يتكون منها أرضية لعبتك في طبقة خاصة.

2) أنشئ Raycast يبدأ من لاعبك وباتجاه الأسفل واحصره في الطبقة الخاصة بالأرضيات.

3) ناتج الـRaycast سيوفر لك الـNormal لأول صادم يقابله (وهو الأرضية التي تحت لاعبك). الـNormal هو عبارة عن اتجاه وجه أو سطح الأرضية. نستخدم الـnormal في الدالة FromToRotation لاستخراج درجة الزاوية.

4) هذه الدرجة نطبقها على دوران لاعبك. فيبدوا أنه يقف دائما بميلان الأرضية التي عليها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *