طريقة سهلة جدا لعمل أسطح أرضيات تستطيع القفز والسقوط من خلالها

طريقة سهلة جدا لعمل أسطح أرضيات تستطيع القفز والسقوط من خلالها

طريقة سهلة جدا لعمل أسطح أرضيات تستطيع القفز والسقوط من خلالهم. أنشئ ما شئت من الأسطح باستخدام الصادم Edge-Collider. أنشئ برنامج script وأضفه لأسطحك المعنية. في البرنامج, استخدم صيغة المقارنة "IF ELSE" لتقارن بين الإحداثي الصادي "Y-Axis" الموقعي لشخصية اللاعب…

Read More
طريقة لاستنتاج زاوية ميلان سطح وفرضها على لاعبك

طريقة لاستنتاج زاوية ميلان سطح وفرضها على لاعبك

طريقة لاستنتاج زاوية ميلان سطح وفرضها على لاعبك: 1) اجمع الأجسام الصادمة colliders التي يتكون منها أرضية لعبتك في طبقة خاصة. 2) أنشئ Raycast يبدأ من لاعبك وباتجاه الأسفل واحصره في الطبقة الخاصة بالأرضيات. 3) ناتج الـRaycast سيوفر لك الـNormal…

Read More
طريقة سهلة لعمل خلفية ثلاثة أبعاد وكأنها رسمة يدوية باستخدام صورة واحدة

طريقة سهلة لعمل خلفية ثلاثة أبعاد وكأنها رسمة يدوية باستخدام صورة واحدة

طريقة سهلة لعمل خلفية ثلاثة أبعاد وكأنها رسمة يدوية باستخدام صورة واحدة قم ببناء عناصر خلفيتك في برنامجك ثلاثي الأبعاد المفضل. استحدث كاميرا وجعل صورتها تماثل الزاوية التي ستستخدمها في لعبتك. اجعل مجال رؤية الكاميرا تحتضن عناصر الخلفية في برواز…

Read More
إضافة عمق لدرج لولبي

إضافة عمق لدرج لولبي

يحتوي سرداب اللعبة على سلالم لولبية. طبيعة هذا النوع من السلالم هو البعد الإضافي أو العمق أثناء نزوله وطلوعه. فشخصيتك ستتحرك حول محور السلم, من أمامها ومن خلفها. لخلق خدعة بصرية بسيطة لتوهم اللاعب بأن هناك عمق للسلم استخدم خاصية…

Read More
طريقة وآلية عمل مصعد بسيط

طريقة وآلية عمل مصعد بسيط

في زاوية جديدة للبيت في التوسعة أردت إضافة شيء أو آلية مثيرة للانتباه. فقررت إضافة مصعد. مثيرة لأنها ستكون إضافة خارج عن المألوف من ناحية آلية عملها في لعبة جلها سلالم. ومثيرة أيضا لغرابتها... مصعد مخفي في الحمام ويؤدي إلى…

Read More
طريقة إنشاء درج (سلالم) مثل ألعاب Castlevania

طريقة إنشاء درج (سلالم) مثل ألعاب Castlevania

من الأشياء التي اعتبرها من سخرية القدر كيف أن نظام الدرج (السلالم) في ألعاب الـ2D السحيقة صعبة عملها في محركات الألعاب الحديثة التي بين يدينا. أفضل مثال لذلك ألعاب Castlevania القديمة (وهي أفضلها غصبا عنك!). قوانين السلالم لديها كانت: السلالم…

Read More
التحكم بأبواب متعددة باستخدام برنامج واحد

التحكم بأبواب متعددة باستخدام برنامج واحد

من المهام التي كنت أحمل همها في التوسعة هو إنشاء وبرمجة أبواب اللعبة. والمقصود بالأبواب هنا هي التي تدخلها لتنتقل إلى موقع آخر بدون أن يكون الموقع السابق في مجال الرؤية . بالتعريف هذا يمكنك أن تتخيلها كأنابيب لعبة Mario…

Read More
نظرة لعملية استمثال لرفع أداء اللعبة

نظرة لعملية استمثال لرفع أداء اللعبة

من المشاكل التي تتفاجأ بها كمطور ألعاب هو أداء لعبتك على الجهاز النهائي لها. ألا وهو الجهاز الذكي جوال كان أو جهاز لوحي. خصيصا إذا كنت ستنشر لعبتك على أجهزة الأندرويد. نظرا للعدد الهائل للأجهزة الذكية وإمكانياتها المختلفة ستضطر إلى…

Read More
مشكلة إضافة ظلال لنمط الرسم

مشكلة إضافة ظلال لنمط الرسم

انضم إلى فريق التطوير مهندس وموسيقار محترف. عند التعامل مع أناس وقتهم غالي تضطر إلى التخطيط والتوثيق بشكل متوسع وتفصيلي. بالنسبة لنا كان لتحديد وإحصاء الأصوات والموسيقى التي ستحتويها اللعبة. بناءا على ذلك بنيت خريطة مفصلة للتوسعة تشرح كل منطقة…

Read More