Sorry, There Is No “Idea Guy” Position In The Game Industry

المعذرة, لا يوجد منصب “صاحب الأفكار” في قطاع انتاج الألعاب

المعذرة, لا يوجد منصب “صاحب الأفكار” في قطاع انتاج الألعاب

 

كلما ألتقي بمجموعة جديدة من طلاب انتاج الألعاب في مدرسة لوس أنجولاس للأفلام أسألهم ما هو الدور الذي يريدونه في قطاع انتاج الألعاب. كل فترة عادة أحصل على شخص يقول, “أنا جدا جيد بالأفكار. هذا ما أود أن أكونه في قطاع انتاج الألعاب: أكون الشخص الذي يبتكر الأفكار للألعاب, قصص وشخصيات”

إذا انضم للطابور. في المؤخرة. خلف الشخص الذي يستطيع أن يرسم, الفتاة التي تستطيع أن تبرمج, الأشخاص الذين يستطيعون الكتابة, التخطيط, الإنتاج, التقييم, التصحيح, التقديم والتسليم. كلهم لديهم أفكار أيضا.

الجميع لديهم أفكار. أفكار جيدة. أفكار جيدة كثيرة. كتمرين لمقدمتي لمادة تصميم الألعاب, أقسم طلابي إلى ثلاثة مجموعات وأطلب منهم 100 فكرة في تصميم الألعاب خلال ساعة. إلى الآن, لم يفشل أحد في المهمة.

هنالك منصب مصمم ألعاب الذي مسؤوليته ابتكار أفكار ألعاب, ولكن, في الواقع عادة مصمم الألعاب يعطى أفكار لتطويرها, إما لأن الفكرة فكرة رئيسه أو أحد في الفريق, أو تكييف لفيلم أو مادة فكرية أخرى, أو جزء جديد للعبة موجودة.

حتى عندما يسند إلى مصمم الألعاب ابتكار فكرة جديدة للعبة, كامل فريق التطوير قد يكون مشارك. كيف لا وهم من سيكونون مسؤولين عن تطويرها, وفي الغالب سيكون لديهم أفكار متعددة مستمدة من الألعاب الكثيرة التي لعبها كلا منهم. عندما عملت كمنتج في Jet Morgan Games, كنا ننادي جميع من بالشركة إلى غرفة الاجتماعات – منتجين, مبرمجين, فنانين – لعصف ذهني لتوليد أفكار للمشاريع التي كنا نعرضها على عملائنا.

لكن دعنا نقول إنك الوحيد المسؤول عن ابتكار أفكار ألعاب في استديو ألعاب. ماذا تظنك ستفعل بينما باقي الفريق منشغلون بتطوير اللعبة؟ هل ستعود لابتكار أفكار جديدة بعد ثمانية عشرة شهرا عندما ينتهيالفريق من عمله؟

الأفكار كل مكان متوفرة, ولن تجد من يدفع لك لابتكار أفكار. ما يدفع له أرباب الأعمال والعملاء هو القدرة على تنفيذ الأفكار, بلفظ آخر, تحويل فكرة إلى منتج كامل. ويفضل أن يكون منتج يجني أرباح أكثر مما كلّف لانتاجه.

إذا كنت تريد الحصول على وظيفة في تطوير الألعاب, ستحتاج إلى المهارات والقدرات المطلوبة للقيام بإحدى هذه الوظائف:

  • مصممي الألعاب يعرفون الطريقة التي لعب اللعبة وتجربة اللاعب. هم يطورون قوانين اللعبة, المسرح, القصة والشخصيات, الأشياء مثل الأسلحة والمركبات, الطرق المختلفة التي يمكن اللعب بها. هذه تتطلب أكثر من ابتكار “فكرة” لعبة, تتطلب ابتكار التفاصيل حول كيف تعمل اللعبة. وحتى بعد أن تم تصميم اللعبة, مجربي اللعبة سيكونون مشغولون بتنظيم جلسات تجريب مع لاعبين مختلفين وصقل اللعبة بناء على نتائج الجلسات.
  • مصممي المراحل يعتبرون متفرعين عن مصمم اللعبة, هم يستخدمون أدوات المراحل ليس فقط لبناء المراحل للعبة, ولكن أيضا يبرمجون أحداث للاعب كي يتفاعل مع مكوناتها.
  • الكتّاب الألعاب يكتبون تعريفات الشخصيات, قصصهم وخلفياتهم, مهماتهم, وصف الأشياء, الحوارات, التعليمات وكل الكتابات التي تظهر في اللعبة.
  • مبرمجي الألعاب, أو المطورين, يستخدمون لغات البرمجة أمثال C++ لتطوير برامج لتطبيق التصميم وعرض الرسوميات والصوتيات للعبة. ويطورون أيضا البرامج المتعلقة بالأدوات الداخلية للتطوير مثل أداة بناء الراحل ومحركات الألعاب.
  • الفنانون ينتجون العناصر المرئية للعبة, مثل الشخصيات, المحيط, الأجسام, المركبات, صور كساء الأسطح, الملابس, وحتى عناصر واجهة الاستخدام. ينتجون أيضا صور تخيلية ولوحة القصة والتي تساهم في توصيل مقترحات العناصر المرئية أثناء مرحلة قبل الانتاج.
  • مصممي الصوتيات مسؤولون عن موسيقى اللعبة, المؤثرات الصوتية, والحوارات. هم يستخدمون مكتبات صوتية للبحث عن الموسيقى والأصوات, أو يؤلفون الموسيقى أو يسجلون الأصوات بأنفسهم.
  • المجربون, أو مدققي ضمان الجودة يؤكدون على أن مميزات وأصول اللعبة التي خططت لها قد طبقت وتعمل جيدا.
  • مدراء المشروع, أو المنتجون يراقبون جميع مفاصل المشروع ويضمنون أن الفريق يعملون بجودة ضمن حدود الوقت والميزانية. هم يديرون الاجتماعات, يكتبون التقارير, يديرون الميزانية, ويشرفوا على جدولة أعمال المشروع.

أي من هؤلاء قادر على توليد فكرة للعبة. ولكن إن كان كل ما لديك هو الأفكار, فعليك تطوير مهارات إضافية إذا كنت تريد العمل في قطاع انتاج الألعاب. فرق تطوير الألعاب متعاونون جدا, فإذا لا تستطيع الإسهام في انتاج اللعبة, فأنت غير مستعد للإسهام في بلورة أفكارها.

هذه ترجمتي للمقالة “Sorry, There Is No “Idea Guy” Position In The Game Industry” التي كتبها David Mullich.

تجدون المقالة الأصلية على هذا الرابط: https://davidmullich.wordpress.com/2015/11/23/sorry-there-is-no-idea-guy-position-in-the-game-industry/

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *